زيادة إنتاج الأرانب في فصل الصيف | تعرف علي أبسط الطرق لتربية الأرانب و زيادة الإنتاج في فصل الصيف وتجنب المخاطر - توب سكاي للمعلوميات
جاري تحميل ... توب سكاي للمعلوميات

إعلان الرئيسية

أهم الأخبار

عالم الحيوانات

زيادة إنتاج الأرانب في فصل الصيف | تعرف علي أبسط الطرق لتربية الأرانب و زيادة الإنتاج في فصل الصيف وتجنب المخاطر

ذيادة إنتاج الأرانب في فصل الصيف | تعرف علي أبسط الطرق لتربية الأرانب و ذيادة الإنتاج في فصل الصيف وتجنب المخاطر
بسم الله الرحمن الرحيم

زيادة إنتاج الأرانب في فصل الصيف | تعرف علي أبسط الطرق لتربية الأرانب و زيادة الإنتاج في فصل الصيف وتجنب المخاطر


سوف نتعرف اليوم عن أبسط الطرق لتجنب الأرانب النفوق في فصل الصيف وحمايتهم من اخطاره وفصل الصيف يعتبر مكروه لدي مرابيين الارانب وذلك لطبيعة الارنب الشتويه التي تجعله متكيف اكثر في فصل االشتاء وهذا بسبب الفراء الخاص به والذي يحميه من برودة الشتاء القارص لهذا سنتعرف علي كيفية زيادة الحماية ضد اخطار الصيف أولا :

1 – الإهمال في تنظيف الأواني الخاصة بالمياة المقدمه للأرانب بشكل عام فمن ضمن الأسباب في مرض الارانب عدم تنظيف الاواني وخاصة في فصل الصيف مما يعرض الأرانب لشرب مياه ملوثه نتيجة تلوث الأواني بشدة في فصل الصيف لذلك لازم تغسل الأواني بعد كل يوم أو يومين ولازم اغسل الأواني قبل ما اضع املاح معدنية أو فيتامينات طيب ليه أغسل الأناء جيدا قبل وضع الأدويه ؟ عشان ما يحصلش تداخل بين المواد الفعاله السابق ذكرها ويصاب الأرانب بأمراض في الجهاز الهضمي  .

2 – في نفس الوقت عدم ترك الأرنب عرضه للهواء المباشر يعني مش عشان في فصل الصيف أوجه الهواء مباشرة علي جسم الارنب لأ أخلي التهويه تطلع للسقف والشباك يكون جيد في تهوية الغرفه وهذا لان جلد الارنب بيقوم بعمل إحتباس حراري وبالتالي عند تسليط الهواء مباشرة علي جسمه يصاب الارنب بالأمراض .

3 – عدم ترك فضلات الارانب علي الأرض خصوصا في فصل الصيف لان عند تراكم الفضلات يجعل الارنب في عرضه لأمراض خطيره مثل الجرب والتأسد وغيرها من الامراض الخطيره .

4 – عدم وضع البرسيم او الخضروات علي الارض فيقوم الارنب بتلويثها ثم بعد ذلك يقوم الارنب بأكلها فيصاب بسببها بالتخمر في البطن والانتفاخ .

كمان من المهم وضع ترموميتر في المكان المخصص لتربية الأرانب خصوصا في فصل الصيف وذلك لقياس درجة حرارة الغرفه  وأيضا وضع الفيتامينات والاملاح المعدنية للأرانب يزيد من تحسن الارنب صحيا .

إزاي أخلي الارانب تلد ايضا في الصيف ولا تتوقف وذلك لزيادة الأرباح سواء صيفا أو شتاء ؟ زي ما تكلمنا سابقا الارانب أخطر شيء عليها هو إرتفاع درجات الحراره يبقي اهم حاجه لازم اوفرها للأرانب هو التهويه الجيده بأني افتح الشبابيك داخل الغرفه المراد تربية الأرانب فيها .

أهم شيء عند تربية الارنب في غرفه علي السطح وهذه الغرفه مسلط عليها الشمس بشكل مباشر فتمتص الجدران والسقف هذه الحراره وهذا بيؤدي الي ارتفاع درجة حرارة الغرفه بشكل كبير وهزا يعرض الارانب الي خطر النفوق بشكل كبير ومن الصعب حتي انهم يلدوا في مثل هذا المكان المرتفع حرارته لذلك يجب وضع الارانب في مكان غير معرض للشمس بشكل مباشر وده مهم جدا الإبتعاد عن ارتفاع درجات الحراره لان فرو الارنب بيحافظ علي درجة الحراره فهو لا يستطيع فقدها وهذا مكمن الخطوره .

برضوا من المهم توفير مياه بارده (درجة حرارتها مناسبة للأرنب) للأرنب يعني مش أي مياه ساخنه أو من الحنفيه تكون درجة حرارتها مرتفعه لأ درجة حراراة المياه يجب ألا تزيد عن 15-20 درجة مئويه  .

يجب وضع فيتامين سي أو فيتامين ج  في المياه في فصل الصيف وذلك ليعطي جسم الارنب مقاومه للحراره المرتفعه وبتحافظ علي خفض درجة حرارة الارنب .

لزيادة إقبال الارانب علي الولاده في فصل الصيف يجب وضع الخضروات بأستمرار وتهيئة الجو المناسب للأرانب من درجة حرارة  لتنظيف المكان والأواني لوضع الفيتامينات والأملاح لأختيار نوع جيد من العلف كل هذه عوامل تضمن لك نجاح تربية الارانب بأستمرار وخصوصا في فصل الصيف . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *