أهم البرامج التي لا غني عنها لجهازك الكمبيوتر و الهاتف | تعرف علي مجموعة البرامج التي تساعدك لإختبار قطع الحاسوب الألي مقلده أم أصليه - توب سكاي للمعلوميات
جاري تحميل ... توب سكاي للمعلوميات

إعلان الرئيسية

أهم الأخبار

البرامج

أهم البرامج التي لا غني عنها لجهازك الكمبيوتر و الهاتف | تعرف علي مجموعة البرامج التي تساعدك لإختبار قطع الحاسوب الألي مقلده أم أصليه

 بسم الله الرحمن الرحيم

أهم البرامج التي لا غني عنها لجهازك الكمبيوتر و الهاتف | تعرف علي مجموعة البرامج التي تساعدك لإختبار قطع الحاسوب الألي مقلده أم أصليه

سنتحدث اليوم عن أهم البرامج التي يحتاجها أي جهاز كمبيوتر و التي دائما ما نبحث عنها بإستمرار لتساعدنا فيما نحتاجه لجهازنا ولهذا نحن نقدم لكم مجموعة برامج أكثر من رائعه و مفيدة حقا لضمان أداء عالي ونبدأ بأول برنامج وهو ,

: HWINFO

هو برنامج بيتيح لك تقرير كامل بكل قطع الحاسوب الالي مثل حرارة المعالج و كارت الشاشه وسرعة الأنويه و حرارة التخزين و حرارة الرامات إستنزاف الطاقه وهكذا فإذا كنت تعاني من إستنزاف الطاقه وحرارة الرامات و البروسيسور فكل هذا سيظهر أمامك علي البرنامج ويمكنك إكتشاف مشاكل كثيره من خلال هذا البرنامج .

 لتحميل البرنامج من هنا

 

: Flux

هذا البرنامج مفيد جدا للأشخاص البيقضوا فترات طويله أمام جهاز الكمبيوتر و المدة الطويله أمام الشاشه الحاسوب الألي بتجهد العين مهما كان نوع الشاشه التي تستخدمها فهنا يأتي دور البرنامج فهو يقلل من حدة اللون الأزرق في الشاشه ويجعلها مائله للصفار شويه هذا سيكون غير مألوف لك في البدايه ولكن بعد ذلك ستتعود عليه لان أهم حاجه هي راحة العين للإنسان .

  لتحميل البرنامج من هنا

   لتحميل البرنامج للاندرويد من هنا

لتحميل البرنامج للماك من هنا



: NotePad++

Notepad مهم جدا لكتابة الاكواد و الملحوظات و غيرها من المزكرات للشخص فهو أفضل بكثير من برنامج العادي المدرج في النظام التشغيل وندوز فمن ضمن مميزاته هو ترقيم السطور ووضع شريط ملون علي السطر العايز تميزه وتشتغل عليه فإذا كنت تعدل ملفات الالعاب القديمه زي ملفات الجرافيك و يدعم لغات البرمجه و البحث والاستبدال المتطور وخاصية التظليل والوضع المظلم وغيرها فالبرنامج سيسهل عليك الأمر كثيرا.

     لتحميل البرنامج x64 من هنا 

لتحميل البرنامج x32 من هنا

 


: DDU 

تحديد تعريفات كارت الشاشه وغيرها هو شيء مهم جدا فتثبيت التعريفات علي الجهاز لازم يكون التعريفات الأصليه للجهاز والنسخه الخاصه بالوندوز لان كثيرا ما يسبب تثبيت تعريف خاطيء بالشاشه الزرقاء أو فيما تسمي شاشة الموت وحدوث أعطال بالوندوز كثيره وطبعا عند حذف تعريف وتثبيته مره ثانيه هذا الشيء برضوا لم يكن الصواب لان التعريف لم يحذف بالكامل وبالتالي فإن البقايه منه تفضل موجوده بكرنل النظام الحل عندها أما تعمل فورمات للهارد بالكامل أو تستخدم برنامج مثل DDU فهو برنامج يحذف تعريفات كارت الشاشه و غيرها من التعريفات الاخري من جذورها بحيث إذا كان هناك تعريف يسبب مشاكل ممكن تحذفه وتثبت تعريف أخر يتوافق مع النظام وهكذا .

  لتحميل البرنامج من هنا

 


: Free Download Manager

هذا البرنامج حرفيا من أروع البرامج التحميل يعتبر هو النسخة المجانيه من برنامج التحميل الشهير انترنت داونلود مانجر فهو برنامج خفيف مجاني مفتوح المصدر ويفي بالغرض فيمكنك الاعتماد عليه في تحميل أي  شيء تريده مثل باقي برامج التحميل يجب إضافته للمتصفح من خلال Extensions الموجوده في القائمه الجانبيه لأي متصفح تستخدمه .

لتحميل البرنامج من هنا

لتحميل البرنامج للاندرويد من هنا

 



 : GPUZ

هو البرنامج الرائع لكشف مواصفات كارت الشاشه يظهر سرعات الكور وحجم الزاكرة العشوائيه و الحراره وكل شيء متعلق بكارت الشاشه هنا تكمن قوة البرنامج في كشف كروت الشاشه التقليد و الغير أصليه فإذا كنت تريد شراء كارت شاشه مستعمل وأنت غير متاكد من مصدره شغل عليه هذا البرنامج فإذا كان الكارت تقليد سوف يكتب لك في خانة الاسم انه تقليد وغير أصلي أما اذا كان أصلي فسيكون نظامي .

  لتحميل البرنامج من هنا



: CPUZ

هذا البرنامج مخصص للبروسيسور والرامات الخاصه بجهاز الكمبيوتر فهو يستخدم  للتاكد من سرعات الرامات وان جهاز الكمبيوتر به وحدة رام واحده ام اثنين ونوع البروسيسور وسرعاته وهكذا .

   لتحميل البرنامج من هنا

 


: MEMTEST 64

تحدث كثيرا ان الرامات تكون هي احد أسباب الشاشه الزرقاء هذا البرنامج مهم جدا لإختبار سلامة الرامات وخصوصا لو كان هناك راماتين لهم سرعات مختلفه فهو يكشف لك كل شيء يخص هذا الموضوع .

لتحميل البرنامج من هنا

 


: Crystal Disk Mark

يعد من أفضل البرامج لقياس سرعة الهارد و الهارد الأس أس دي في جهازك الكمبيوتر يمكنك عمل تجربه وتشغيل البرنامج علي جهازك الكمبيوتر لو ظهر سرعة القراءه و الكتابه للهارد أقل من 60Mbyte ويحدث تهنيج للوندوز كثيرا  فهنا السبب بكل تأكيد في الهارد ديسك الخاص بجازك الكمبيوتر .

  لتحميل البرنامج من هنا

 

 


: Crystal Disk info

وظيفتة يظهر كل ما يخص حالة الهارد ديسك والأداء وحالة التخزين وعمر الهارد مدة التشغيل كل ما يخص الهارد من حالات لكل أنواع الهاردات .

   لتحميل البرنامج من هنا

 


: AUDACITY

أروع برنامج لتعديل الصوت فهو سهل وبسيط ومفتوح المصدر ومجاني يمكنك من خلاله ازالة الضوضاء من الصوت ووضع مؤثرات صوتيه عمل أمور كثيره تخص الصوت فهو يستحق التثبيت و العمل عليه حقا فإذا كنت تشتغل علي اليوتيوب أو تصور فيديوهات أو بتتعامل ملفات صوتيه كثيرة فنا يجب أختيار هذا البرنامج .

  لتحميل البرنامج من هنا

 

 

: FURMARK

 هو الأداه المستخدمة لإختبار أداء كروت الشاشه لهذا السبب دائما بيستخدم لمراجعة اداء الكروت الشاشه فهذا البرنامج يضع كارت الشاشه تحت أقصي ضغط لاختبار الحراره و السرعات وإستنزاف الطاقه فإذا كت تشتري كارت شاشه مستعمل يمكنك تجربة البرنامج عليه لمدة خمس دقائق فقط حينها سيكشف إذا كان كارت الشاشه سليم أم لا إذا الكارت الشاشه إجتاز الإختبار تمام فهو غالبا سليم وإذا ظهرت مشاكل الكارت عطل أو مشاكل غريبه ظهرت فهذا يعني ان كارت الشاشه به مشاكل تنويه هام إستخدام البرنامج علي كارت الشاشه هو من خمسة دقائق الي عشر دقائق علي أقصي حد فهذا البرنامج يستخدم علي مسئوليتك الشخصيه ولا تستخدمه إذا كان كارت الشاشه قديم جدا ومتهالك لانه يحدث ضغط كبير علي كارت الشاشه .

لتحميل البرنامج من هنا


 

: OBS Studio

أحلي برنامج إذا كنت تريد تسجيل مقاطع ألعاب وإستريم أو كنت  تريد تسجيل شروحات فعليا هو أقوي و أفضل برنامج لتسجيل شروحات وعمل بث من جهازين  وهكذا .

لتحميل البرنامج x64bit من هنا

لتحميل البرنامج x32bit  من هنا

لتحميل البرنامج للماك من هنا

 


: MSI After Burner

أفضل برنامج كسر سرعة كارت الشاشه وعمل أمور أخري رائعه  .

لتحميل البرنامج من هنا



: GAMERANGER

يمكنك من خلاله لعب الالعاب القديمه اون لاين بمعني لو عندك جهاز كمبيوتر قديم أو حتي أي جهاز كمبيوتر عندك  ثبت عليه البرنامج وأستمتع بلعب جميع ألعاب الجيل الذهبي مفيش داعي لشراء اللعبه حتي تلعبها اون لاين يمكنك لعب ما تشاء من الألعاب القديمه عليه .

 لتحميل البرنامج من هنا

إنتظرونا بمزيد من المقالات الحصريه عن أفضل البرامج والتطبيقات وفيما تستخدم في المقالات القادمة إن شاء الله .






 



 

 

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *